ban-tunisiait728x90
هذا الموقع في صدد الإنجاز
سائقو سيارات النقل الجماعي بولاية قبلي يحملون الشارة الحمراء
وات  جهوية  |  تونس  قبلي
تاريخ النشر : 2012-09-27 - ساعة النشر : 11:54:29
حمل سائقو سيارات النقل الجماعي( سيارات النقل الريفي واللواج)، صباح الخميس الشارة الحمراء في خطوة تسبق تنفيذ إضراب بالقطاع يوم الاثنين المقبل.

وذكر عدد من السائقين العاملين على الخط الرابط بين مدن معتمدية قبلي الجنوبية لمراسل "وات" بالجهة، أن هذا الإجراء الاستباقي للإضراب يعبر عن رفضهم لما وصفوها بـ"سياسة المماطلة" التي تنتهجها على حد قولهم "وزارة الإشراف على القطاع (وزارة النقل) عبر عدم البت في الملفات المتضمنة لمطالبهم الأساسية".

وأوضحوا أن من أهم مطالبهم، التخفيض في معلوم التامين على السيارات ومراجعة أسعار المحروقات إلى جانب إعادة هيكلة القطاع ومراجعة القانون المنظم للمهنة.

وأعتبر السائقون أن حمل هذه الشارة هو "أولى الخطوات التصعيدية للفت نظر المسؤولين والمواطنين لمطالبهم المشروعة" على حد تعبيرهم، مشيرين إلى إمكانية التصعيد من خلال الدخول في إضراب عن العمل.

يذكر أنه تم اتخاذ قرار الدخول في إضراب بالقطاع يوم 1 أكتوبر القادم على اثر اجتماع للغرفتين المكتبيتين لقطاع سيارات النقل الريفي واللواج التابعتين للاتحاد الوطني للصناعة والتجارة منذ قرابة الـ20 يوما، وذلك بعد أن تعثر الحوار مع سلطة الإشراف.

تعقيبات
المشاركة
تعقيبات الزوار