ban-tunisiait728x90
هذا الموقع في صدد الإنجاز
وقفتان احتجاجيتان بولاية قبلي
وات  جهوية  |  تونس  قبلي
تاريخ النشر : 2012-07-16 - ساعة النشر : 13:25:52
نفذ صباح الاثنين كل من العاملين بمحطتي التطهير بقبلي ودوز وعدد من شباب مدينة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية وقفتين احتجاجيتين بمقر ولاية قبلي للمطالبة بتفعيل دور السلط الجهوية في إيجاد حلول لعدد من الإشكاليات التي تهم مجالات التشغيل والشؤون العقارية ومجالس التصرف.

ودعا المحتجون، من العمال بمحطتي التطهير، السلط الجهوية إلى العمل على تسوية وضعياتهم المهنية والبحث في سبل انتدابهم من قبل الديوان الوطني للتطهير.

وكان المدير الجهوي للتطهير "تركي هواشتية" قد أكد في اتصال هاتفي لمراسل "وات" بالجهة ان المحتجين ليست لهم علاقة وظيفية مع الديوان ولا تشملهم صيغة المناولة بل هم عمال لدى مقاول أوكلت له مهمة تسيير محطتي التطهير بكل من قبلي ودوز ضمن عقد يربطه بالديوان من 2007 إلى موفى جوان2012، مضيفا أن كافة عملة الحراسة والتنظيف الذين يعملون بالمحطتين في إطار المناولة قد تمت تسوية وضعياتهم المهنية وانتدابهم من قبل الديوان.

من ناحيتهم طالب، شباب منطقة جمنة، والي الجهة بتفعيل قراره بانتخاب مجلس التصرف في أراضي العروش بالمنطقة خاصة في ظل وجود قائمة توافقية وحيدة تمثل المترشحين وتضمن حق بعض العروش المقصاة سابقا في التمثيلية بمجلس التصرف الجديد.

وأكد كاتب عام الولاية لمراسل وات حرص السلط الجهوية على الإسراع في تسوية وضعية مجالس التصرف بالولاية في أقرب الآجال نظرا للدور الذي تقوم هذه الهياكل في توفير الرصيد العقاري لإحداث المشاريع وبعث المناطق الصناعية وحماية الأراضي الخاصة والاشتراكية من كافة التجاوزات وحل العديد من الإشكاليات العقارية بين المناطق والعروش.

تعقيبات
المشاركة
تعقيبات الزوار