ban-tunisiait728x90
هذا الموقع في صدد الإنجاز
فاصل 5 مليون دينار لانجاز عدد من المشاريع في القطاع الصحي بولاية قبلي خلال 2012
وات  جهوية  |  تونس  قبلي
تاريخ النشر : 2012-06-06 - ساعة النشر : 18:41:50
خص القطاع الصحي بولاية قبلي باعتمادات تقدر بـ7 فاصل 5 مليون دينار ضمن ميزانية التنمية لسنة 2012 قصد انجاز العديد من المشاريع التي ستساهم في تعزيز البنية التحتية لهذا القطاع والرفع من جودة الخدمات المسداة للمرضى.

واستنادا إلى وثيقة صادرة عن وزارة التنمية والتخطيط حول إستراتيجية التنمية بولاية قبلي إلى انه سيتم صرف مليونين و350 ألف دينار على حساب ميزانية 2012 للانطلاق في تنفيذ 21 مشروعا صحيا.

وتشمل هذه المشاريع بناء قسم جديد للإنعاش ومخزن للأدوية بالمستشفى الجهوي بقبلي باعتمادات تناهز 450 ألف دينار إضافة إلى بناء قسم لأمراض القلب والشرايين وقسم لأمراض الأنف والحنجرة والأذن وقسم للمجاري البولية وتعزيز الشبكة الكهربائية بهذا المستشفى وانجاز بعض الأشغال المخصصة للتهيئة باعتمادات تفوق مليوني دينار.

كما تشمل المشاريع الصحية بالجهة تجديد المستشفى المحلي بسوق الأحد في قسطه الثاني باعتمادات تقدر بـ700 ألف دينار وإحداث مركز لتصفية الدم بدوز بكلفة 400 ألف دينار فضلا عن إحداث قسم للعيادات الخارجية وبناء مغازة للمعدات والأثاث ومخزن للأدوية بالمستشفى المحلي بدوز الذي سيتحول إلى مستشفى جهوي صنف (ب) باعتمادات تقارب 720 ألف دينار.

وسيحظى المستشفى المحلي بالفوار بدوره بقسط من هذه المشاريع أهمها بناء قسم استعجالي وآخر للمخبر باعتمادات تناهز 700 ألف دينار إلى جانب التدخل في العديد من مجامع الصحة الأساسية بكل من قبلي ودوز وطنبار وبشني وجزيرة الوحيشي أما بتعويضها او بإعادة تهيئتها وإضافة بناءات إلى جانب فتح مركز للصحة الأساسية بمنطقة العبادلة من معتمدية دوز الجنوبية باعتمادات جملية تفوق مليون و 700 ألف دينار.

تعقيبات
المشاركة
تعقيبات الزوار